مستشفى دلاعة وLIU توحّدان الجهود لنشر الوعي الصحي: الفيتامينات في الوقت المناسب لصحة أفضل

 


صيدا - الدكتور وسيم وني 



في إطار تعزيز ثقافة الوعي الصحي وترسيخ مفاهيم الوقاية المجتمعية نظّمت مستشفى دلاعة في صيدا و بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) – كلية الصيدلة طلاب السنة الخامسة وبمشاركة الطلاب المتدربين في المستشفى وتحت إشراف قسم الصيدلة في مستشفى دلاعة بإشراف الدكتورة ميساء البابا، وبمشاركة وإشراف الـ Supervisor في الجامعة الدكتورة هيا حامد ، نشاطاً صحياً مميزاً بعنوان "الفيتامينات في الوقت المناسب لصحة أفضل" وذلك في حرم المستشفى، وسط تفاعل لافت من الزوار والمرضى والعاملين.


ويأتي هذا النشاط تأكيداً على أهمية الدور التكاملي بين المؤسسات الصحية والأكاديمية في نشر الثقافة الصحية وتعزيز الوعي المجتمعي حول أسس الحياة الصحية السليمة، انطلاقاً من إيمان الطرفين بأن الوقاية تشكل الركيزة الأساسية لبناء مجتمع أكثر صحة وأماناً.


وتخلل النشاط  تقديم شروحات علمية وتوعوية حول أهمية الفيتامينات ودورها الحيوي في دعم الجهاز المناعي والمحافظة على الصحة العامة والوقاية من العديد من المشكلات الصحية، إضافة إلى توضيح التوقيت المناسب لتناولها بما يحقق أفضل استفادة صحية ممكنة.


كما شكّل النشاط فرصة مميزة للطلاب المتدربين لتطبيق معارفهم الأكاديمية على أرض الواقع، وتعزيز مهارات التواصل المباشر مع أفراد المجتمع، بما يسهم في إعداد كوادر صيدلانية قادرة على أداء رسالتها الإنسانية والمهنية بكفاءة عالية.


وبدوره، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة في مستشفى دلاعة الدكتور وسيم دلاعة على أهمية تعزيز الشراكة والتواصل المستمر بين المؤسسات الصحية والتعليمية مشدداً على أن الاستثمار في التعليم والتدريب العملي يشكل حجر الأساس في تطوير القطاع الصحي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع، مثمناً جهود كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الدولية وطلابها في إنجاح هذا النشاط الهادف.


واختتم النشاط في أجواء إيجابية عكست حجم الالتزام المشترك بين مستشفى دلاعة والجامعة اللبنانية الدولية بمواصلة تنظيم المبادرات الصحية والتوعوية، بما يسهم في نشر المعرفة الطبية وتعزيز مفهوم الوقاية، انطلاقاً من أن الصحة مسؤولية مجتمعية مشتركة تتطلب تكاتف الجميع من أجل مستقبل أكثر صحة وازدهاراً.








تعليقات